Posted on 2 Comments

 The Covenant 

the covenant

يحكي فيلم  the covenant قصة واقعية وهي قصة الشجاعة والولاء والقوة في خضم حرب الولايات المتحدة في أفغانستان. في مزيج من الحركة والدراما والعاطفة مما يجعله أحد أروع أفلام عام 2023.

تم إصدار الفيلم في 21 أبريل 2023.

للمخرج: جاي ريتشي.

وهو من كتابة: جاي ريتشي، إيفان أتكينسون، مارن ديفيز.

مدة عرض الفيلم: 123 دقيقة.

من بطولة : جيك جيلينهال، دار سليم، شون ساجار، جايسون وونج، ريس ياتس، كريستيان أوتشوا لافيرنيا، بوبي سكوفيلد، إميلي بيتشام.

يحكي الفيلم قصة رقيب في الجيش الأمريكي اسمه جون كينلي يجسد دوره الممثل (جيك جيلينهال) يقود كتيبة عسكرية تستهدف أفراد حركة طالبان، ومصانع أسلحتهم. ولدى الكتيبة مترجم فوري لكنه يقتل في أحد الانفجارات، لذا يتوجب عليه تجنيد مترجم آخر. فيختار الرقيب جون المترجم الأفغاني  الذي يدعى أحمد  (دار سليم ) من بين عدد من المرشحين الذين يتم عرضهم عليه. يقوم أحمد بهذا العمل في مساعدة الجيش الأمريكي انتقاماً من حركة طالبان التي قتلت ابنه.

ويحاصر جون وفريقه خلال عملية بحثهم مصنع للمتفجرات تابع لحركة طالبان قبل أن تصل لهم التعزيزات. حيث أن الطريق الوعرة في الجبال والمسافة الطويلة حالت دون وصول المساعدات مما أدى إلى موت كل أفراد الكتيبة، ولم يتبق سوى جون وأحمد اللذان تمكنا من الهرب بأعجوبة.

وتقوم طالبان بمطاردة الرجلين لعدة أيام حتى استطاعت طالبان محاصرة جون وإصابته بجروح خطيرة حتى فقد وعيه، و قبل أن يأخذوه معهم إلى القائد يقوم المترجم أحمد بإنقاذه ويحاول الهروب به وهو فاقد للوعي ومصاب إصابة بالغة في الرأس والفخذ. ويسحب أحمد جون باستخدام بعض قطع الخشب التي يقوم بجمعها.

الجدير بالذكر أن إيرادات الفيلم وصلت إلى 15 مليون و99 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 21 أبريل الماضى

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 14 مليونا و794 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و304 آلاف دولار حول العالم.

للمزيد من الأفلام والمسلسلات زوروا الموقع https://falcon-live.com

اقرأ أيضا...Fast and Furious 10

2 thoughts on “ The Covenant 

  1. […] اقرأ أيضاً… The Covenant […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *