Posted on Leave a comment

فوي فوي فوي

فوي فوي فوي

فوي فوي فوي هو فيلم فيلم دراما كوميديا سوداء مصري مأخوذ عن  قصة حقيقية وثقها الصحفي المتخصص في الرياضة محمود شوقي تعود أحداث هذه القصة  إلى عام 2015، حينما كانت بولندا تستعد لاستضافة البطولة الدولية لكرة الجرس للمكفوفين، وكان أحد المشاركين فيها شاب مصري يحمل اسم “نادي الإيمان للمعاقين”، وكان هذا الفريق يضم مجموعة من المكفوفين، لكن الذي حدث أنه قد تم التلاعب في كشوف المنضمين وإضافة أسماء جديدة تمت عملية نصب غير مشروعة

فيلم فوى! فوى! فوى! من بطولة محمد فراج والنجمة نيللي كريم، وحنان يوسف، والفنان بيومي فؤاد، وطه الدسوقي، وبسنت شوقي ومن تأليف وإخراج عمر هلال، في تجربته الأولى في السينما المصرية،

يذكر أن الشركة المنتجة للفيلم قد أغلقت ملف اتهام مخرجه عمر هلال بسرقة الفكرة من الناقد الرياضي محمود شوقي، وأعلنت رسمياً التعاقد معه لتقديم القصة الحقيقية في فيلم جديد مسجل، ويستند على المعلومات المتوافرة عن الواقعة والمسجلة في كتابه الشهير.

كما تم ترشيح فيلم “فوى فوى فوى ” عن السينما المصرية للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، لعرضه في السينمات العربية ودول الخليج ابتداء من يوم الخميس 21 سبتمبر، وذلك بعدما عرض في دور العرض المصرية منذ أيام.

 هو يحكي قصة حسن الذي يعمل حارس أمن، و يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر أن يتظاهر بأنه ضعيف البصر. ضمن هذه الرحلة، يلتقي حسن بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة مهتمة بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، وأيضاً مدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذان يشاركان الخوض في هذه المغامرة والذهاب إلى أبعد الحدود كي يكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

للمزيد من الأفلام والمسلسلات زورونا على الموقع: falcon-live.com

إقرأ أيضاً…فيلم العميل صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *